الجمعة، 6 مايو 2016

عند إشتياق

#عند_إشتياق

ناداها لتأتي إليه
فلتتفضلي يا سيدتي
إجلسي بقربي
هنا في حضني..
ضمها بقوة
من شده إشتياقه..
و مسك كفها وضعه علي خده
ثم إنحنى و قبله كما يقبل السيد كف سيدته..
ثم أخذ يدها
وراقصها..
ثم حلقوا مثل الفراشات فوق الأرض
حملهم الشوق بعيداً..
الي السماء
بين السحب
و ظلوا يرقصون هنالك..
ممسك بيدها بقوة
يشعرها بالأمان..
فسلمت له أمرها
فهو الان حاميها
درعها
سيدها
و حارسها..
لا زال يراقص طفلته
نعم هي طفلته
صغيرته
التي يعشق و يهوى..
يراقصها و يراقبها
ضحكتها
عيناها
خدها المحمر شوقاً
شعرها الحريري المنسدل
و شفتيها التي تود أن تعبر عن شوقها و توقها..
جلسا عند طرف الغيمة
يراقبان الكون من فوق..
وضعت رأسها علي صدره
تستمع لدقات قلبه
الذي بات هو قلبها..
أنفاسه المتصاعدة
سريان الشوق الجاري علي عروقه..
همس لها في أذنها
أحبك..
أحبك سيدتي..
أحبك صغيرتي..
و قبلها في جبينها و ضمها عليه مجدداً..
ثم خيم صمت ممزوجاً بسعادة لا توصف..
فبكت الغيمة دون أن تشعر
و أنبتت الأرض أزهار حبٍ و إشتياق..
.
.
محمد طارق | زول درويش.

الأحد، 17 أبريل 2016

الهاربين من الواقع

#الهاربين_من_الواقع..
.
حين ذهجة عند إرتفاع الضجيج في موقع العمل، صوت الطرق علي الحديد، ماكينات القطع، ضجة العمال، توجهت لبائعة الشاي التي تجلس بالقرب من المبنى الذي أعمل به،
ذهبت كي أرخي أعصابي و أرح بالي قليلاً،
جلست هنالك في ذلك الفناء أخذت مقعدً عند ظل الشجرة الوريف، بعد أن طلبت كوب شاي بالنعناع، إتكئت علي الجدار الذي خلفي،
و بينما انا أنتظر صرت أتجول بنظري علي وجوه الأشخاص الذين يجلسون من حولي ..

علي يميني امرأة و رجل يبدو انهما زميلان في العمل، يحكي لها عن إبنه الذي إحتاله عندما طلب منه مبلغ لشراء تذاكر سفر و زاد عليها مبلغ 200 جنيه، فيضحك الوالد ضحكة انتصار، ثم يغير مجرى الحديث..

هنالك علي الناحية الشرقيه من المكان يوجد فتى اورنيش يضع أمامه سلة صغيرة بها اداوته، فرشاة و منظفة و علبة لماع صغيرة، ينظف لسيدة ترتدي "توب" أبيض يبدو أنها موظفه حكومية، و هي تتحدث في الهاتف مع صديقتها تحدثت مطولاً لم أستطع قراءة شفتيها،  ولكن يبدو انهما تتحدثان عن "صرفة" فهؤلاء الموظفات يعشقن "الصرفات" ..
.
قاطعتني الخالة بوضعها كوب الشاي أمامي، فأخذت ارتشف منه قليلاً ، و ضعت الكوب، لتخف حرارته قليلاً فعادةً لا أشرب الشاي حارً، حينها رجعت مرة أخرى أتجول بنظري حول المكان ..
.
هنالك شاب يعمل في ماكينة تصوير يتوجه اليه رجل يرتدي بذلة رسمية، يبدو أنه رجل أعمال له صيت و يتبعه سائقه الذي يتملقه منذ دخولهم ذلك الفناء، يحادث الشاب و يلقي عليه الدعابات حتى تعالت ضحكاتهما ، لا أعلم لماذا رجال الأعمال هنا يرتدون بذلات غير مرتبه او تبدو قديمة و ألوانها غير متناسقة ، في بعض الأحيان أشعر بأنه لم نخلق لنرتدي هذه البذلات..

في الناحية الأخرى فتاتان تتحدثان عن صديقتهما القبيحة التي تزوجت من شاب وسيم، تشمتان منها و يبدو الحسد علي نظراتهما، أشحت بنظري بعيداً عنهما لطالما كرهت سطحية هؤلاء الفتيات اللاتي يعتقدن أن الحياة هي رجل وسيم و ثري ..

أسفل تلك الشجرة شباب يجلسون سوياً في شكل حلقة يتجاذبون أطراف الحديث،  وترتفع قفشاتهم بين الفينة والأخرى متناسين ضغوط الدراسة وما بعدها ..

علي يساري يجلس رجل في الأربعينات له لحية طويلة، أخرج هاتفه متصلاً علي شخص، وعندما أجابه ذلك الشخص بدأ الحديث ضاحكاً " سلام عليكم باش مهندس.. كيف حالك؟  تعرف ضرب لي بكري من السعوديه قال لي افتح الفيس بتاعك شكلو اتهكر فيو صور فاضحه نازله.. ياخي دي المره التانيه تحصل لي.. ولدي قال لي اعمل و سوي لكن برضو ما نفع... "

حينها ضحكت بداخلي و عدت إلى كوبي و أدركت أنهم مثلي، هناك شئ مشترك بيننا،
هاربين من الواقع، محملين بالهموم الثقيلة، يخففون و يرفهون عن أنفسهم بهذه الأحاديث و الجلسات الودية ..
.
.
محمد طارق | زول درويش.

السبت، 9 أبريل 2016

جلابي

#جلابي 👳💵💸
.
وانت جاي ماري جنب برج البركه
او الجامع الكبير فجأة يجيك واحد يقول ليك بصوت وااااطي صرف يا استاذ..
"طبعاً كلمة استاذ دي تخليك تبتسم للضرس الاخير 😁"
تمشي منو تلاقي واحد قاعد ليو في حجر و يأشر ليك بيدو صرف صرف..
وانت شغال طناش ساااي 🤐
و يهمس ليك واحد متكل في عربية "دولار ريال درهم"
فشنو تقوم بدافع الفضول تسال عشان تعرف الدولار عمل كم؟
يلا بس قولة #بكم تلقا الجماعة كلهم يقابضو فيك 😂😂😂
وانت في جيبك غير تلاته جنيه حق المواصلات و كرت اريبا ابو جنيهين قاعد ليو اسبوع ما عندك شي🙊
و تحاول تعمل فيها مهم 😎
و تتدارك للموقف طوالي 😌
و تقول ليهم ما شايل معاي لكن بجيكم راجع 😅
.
.
في اللحظة دي بجيك إحساس انك #جلابي #جلابي و الدولارات تتطاير من يديك الخشنات 💵 💸
.
.
اللهم جلبنا من حيث لا نحتسب 👐
.
.
محمد طارق | زول درويش.

الخميس، 31 مارس 2016

الحسناء و الوحش

#الحسناء_والوحش
.
قبل كم يوم ماشي في الشارع وفي واحد جاي علي في الاتجاه المعاكس و بتكلم في التلفون..
يلا عمك ده ماشاءالله 4*4
و الشرر يتطاير من عيونو 😈
و ماشي ونافخ صدرو..
ده لو سلمت عليو ساي ممكن يفصل ليك يديك..
تريان تريه!
غايتو ماشاءالله 😁
المهم لمن قرب مني فكه ليو ضحكة كده بريئة
و عوج راسو بالجمبه
و ابتسم قائلاً وهو يضحك بخجل
" هي هي وانا كمان ☺"

في تلك اللحظة انا زاتي ضحكت معاو في جواي  وأدركت انو بتكلم مع زولتو و تقريباً قالت ليو "بحبك" 💗
.
فشنو الواحد لمن يجي يتكلم مع زولتو بتحس بيهو غير الشخص البتعرفو..
بكون هادئ
و رايق
و رزين
و يتبسم براو 😁
.
يلا حقيقةً كده!
لا تغرنكم المظاهر الوحشية و النظرات القاسية التي تبدو علينا نحن معشر الرجال، فهنالك مخلوق مسالم وديع قابع في داخلنا لا يخرج إلا.....
" لها " 💗

.
.
محمد طارق | زول درويش.

الأحد، 20 مارس 2016

جلاكسي..

#جلاكسي 🍫😋
.
من طلعت شوكلاته جلاكسي و شايف في الدعايات كلهم بنات و استغربت ليه ما في اولاد بعملو الدعايات دي؟!😅
والشي المحيرني اكتر الحالة النفسية البتجي للوحدة اول ما تاخد ليها قرمة من الشوكولاته!!
فجأة كده تقوم وتلف في مكانها و تتلفت وتغمض عيوناتها و تترجف زي الماخدة مخدر 😁
و تظهر جبال وشجر و بحر نضيف و حدائق وحاجات كده تفتح النفس 😌
.
فشنو قلت اجرب الشعور ده 😎✌
اشتريت لي جلاكسي و دسيتها و طلعت الحوش اخدت لي زاويه بعيده عن النظر عشان ما في زول يجي يقول داير 😈
و بس فتحت الكيس كده ضربني هوا و دعاش باااااااارد 😍ياسلاااام يا 😍
و قرمت منها حته 😋
و طوالي جاتني حالة روحانية.. و بس قلت خلاص هسه يظهر لي بحر قدامي و اقعد ادور  في مكاني..
و تظهر لي شجرتين جوز هند معلق في نصهم طرحة كبيره زي طوطحانية و اقوم استكين فيها 😍
.
لكن دون مقدمات لقيت روحي جريت نحو الحيطة و تلبت فيها
ومن الحيطة راس البيت!!!
في ثواني بس لقيت روحي متكل في طرف سقف الاوضة 😎
و دورت اكل في الجلكسي
ضربتها ضرب
اكل السوسه والعافيه المدسوسة 😁
و قبلت علي الكيس 😍
الكيس قرب يقوم جاري مني 😅
و بعد خلصتها و لحست اصابعي انتهت الحالة الروحانية..
فشنو اعاين لنفسي والقى شكلي كيف كيف!!
ملان عرق!
والشمس دي في نص الراس!
و اتوسخت بالغبار الفوق!
و ناس الحلة واقفين في الشارع يعاينو لي بدهشة واستغراب!!!
و النزله زاتو غلبتني!
وما عرفت انزل كيف!
و بعد مجازفات و اكروبات و جمباز قدرت انزل من فوق 😎✌
.
و عرفت ليه ما كانو بختارو اولاد في الدعايات
عشان القرد الجوانا ما يجي مارق 😅
.
و #جلاكسي_عندما_تعشق_الشوكلاته  ❤
.
.
محمد طارق | زول درويش.

السبت، 12 مارس 2016

ما بين النافذتين

#ما_بين_النافذتين!!
.

كنت أجلس بالقرب من النافذة في الحافلة واضعاً سماعات الأذن أستمع للموسيقى، شارد الذهن،  أتجول بنظري خارجاً في الطريق،
حتي توقفت الحافلة لينزل أحد الركابُ
وفي ذات اللحظة توقفت حافلة في الناحية الاخرى،
لم أعرها إنتباهي
حتي وقع نظري علي سمراء متوشحة بالجمال!
ربما لو وقف الجمال أمامها لفر هارباً من جمالها!
و الغريب في الأمر انها كانت تنظر إلى!
نعم!
بذات اللهفة و الإعجاب!
تبادلنا النظرات..
إبتسمت لي فابتسمت لها..
تبادلنا التحايا من على البعد!
غمزت لها عيني فاخفضت راسها خجلاً..
رفعت رأسها و تبسمت مرة أخرى حتي انتفض قلبي!
يبدو إنها وقعت في غرامي ويبدو إني كذلك!
كنت أعتقد ان الحب من أول نظرة هو مجرد هراء!
لا يحدث إلا في القصص والروايات..
لم أتوقع يوماً أن اكون بطل لقصة مثل هذه..
جلست في مكاني أتوق لها!
لكن كيف لي أن أصلها!
حينها لم أتردد لحظة
حركت يدي مشيراً لرقمها
فبدأت تحرك شفتيها تردد ما يبدو رقم جوالها! 
وبدأت بدوري في محاولة لجمع تلك الأرقام و تسجيلها..
هاهي تنطقها ليحملها الهواء إلي في طبق من ذهب..
09
1
7
4
0
إبتسمت حتي بانت نواجذي
وشكرت الحظ لهذة الصدفة التي لن تتكرر..
في تلك اللحظة حين إنغماسي بين أرقامها تحركت الحافلة دون سابق إنذار!
تحركت مسرعة!
حتى إصطدم رأسي بالنافذة!
كل شئ تلاشى في ثوانٍ!
تسمرتّ في مكاني ولم ادري كيف أتصرف!
كل الأفكار تدل على اللاشئ..
رأيتها تبتعد مني!
لا يمكن!
أخرجت رأسها من النافذة وهي تنظر إلى و عينيها الواسعتان تزرفان دموع الحسرة!
انظر اليها وتنظر الي..
في مشهد درامي يجب أن يمثل في المسارح،
تحطمت قلوبنا وسقطت علي الطريق الملئ بالأتربة و الأوساخ!
ننظر إلى بعض
حتي تورات حافلتها خلف الحافلات الأخريات والركشات!
في ذلك الطريق إنتهت قصتنا التي بدأت للتو!
.
و إشتغلت أغنية
عديلة في أذني
"Hello from the other side
At least I can say that I've tried
To tell you I'm sorry, for breaking your heart
But it don't matter, it clearly doesn't tear you apart anymore" ✋
.
و أعادني الكمساري إلي الواقع وهو يطالب بحقه بعد أن دقست و سرحت بخيالي بعيد. .
فتعوذت من خيالي المعاق وحمدت ربي، و دفعت للكمساري،
و رجعت أسبُ زحمة المواصلات..
و أتصبب عرقاً من الشوى الحاصل ده!
.
.
محمد طارق | زول درويش.

الثلاثاء، 8 مارس 2016

الوصف عند الجنس اللطيف

#حقيقةً_كده!

الوصف و الإتجاهات نخليها بس للجنس اللطيف!
بدوك احساس انو ما حصل قبل كده مرت عليهم جغرافيا دي نهااائي!
كدي تعالو نشوف بوصفو كيف!

- اسمعيني اول ما تخشي باللفة بتلقى بيت جمبو عمود يلا خليو وامشي طوييييل بلقاكي بيت تاني قدامو عمود بس شفتي خليو يلا البيت الجمبو طوالي بس انت وصلتي! 😳
(بغض النظر عن انو الشارع كلو اعمدة لكن اظن الوصف واضح! 😂😂😂)

- اهاا اول ما تنزلي من الزلط خش بالشارع طوالي بلاقوكي كلاب يلا تقومي تزحي منهم عشان ما يسكوك وتمشي دغري بلقاكي دكان جمبو صناديق بارد مختوته برا بس العماره الوراو !  😳
(طبعاً الشارع كلو دكاكين انت وحاستك العاشرة) 😂

- شفت تخش باللفة الفيها خور وشجرة كبيرة يلا بتقوم تلاقيك عربية لونها فوشي بس انت كده وصلت ! 😳
(طبعاً لو سيد العربيه ساقها انت حتكون حايم اليوم كلو تفتش للعربية الفوشي 😂)
.
و العجب لو انت داير توصف لوحدة! 
اييييك لا اله الا الله!
حتقول ليها (من مكانك الواقفة فيو حالياً قبلي شمال جغرافي و اول لفة يمينك خشي بيها!)
يلااا بس شفتو الجملة دي حتكون طشت بيها شبكة
و فيوزات راسها تضرب
و القيامة تقوم! 😂😂😂
.
ياخي والله بروحو جنس روحان
و بطشو جنس طشاش! 😁😁
يلا طوااالي مفروض يمشو يطلعو #رخصة_مشاة 😝
تجنباً للروحان الحاصل..
.
غايتو بس نفسي اعرف السر شنووووووو! 😅
.
.
محمد طارق | زول درويش.