الخميس، 29 أكتوبر 2015

رجع القون دا

في يوم مسخن ،
بينما تقف الشمس منتصبة و مشعلله في السماء ،
يتساقط العرق من جبهات الجميع تساقطاً شديداً ،
لوهلة تظن انها الساعة الثانيه عشر ظهراً وليس الخامسة عصراً!
لا توجد نسمات او حتى رياح لترطب الاجساد،
كل شيء صامت، حتي الأشجار ساكنة كما لو انها مرسومة و مصبوبة صب !
اصوات الركشات المزعجة تتعالى،
رططططط!
رططططط!
و تتبعها المزيد من اصوات ركشات اخري!
رططططط!
في ذلك الشارع المحاط باشجار دقن الباشا و الدبس و الخيران المردومه !
كنت عائدا للتو من الدكان، 
بعد أن حولت رصيد ام تي ان!
و بينما انظر إلى جوالي و اشخبط به!
وجدت طوبة في منتصف الشارع!
كادت أن تصيب رجلي!
فقررت ابعادها عن الطريق كعمل خير
و لكي لا تصيب احد!
واعلم ان كبار الحي سيخرجون للصلاة و ربما تصيب احدهم!
فقمت باخذ الطوبة من نصف الشارع و رميتها بعيد،
و بعد ان مشيت خطوتين كدا،
فإذا بي اسمع صوت شافع يصييييح من بعيد ...

"رجع القووون دا يااااا وهم"
.
.
محمد طارق | زول درويش.

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015

لنبدأ قصتنا من جديد..

ﻭ ﻗﺎﻝ ﻟﻬﺎ :
ﺣﻴﻦ ﺗﺘﺒﻠﺪ ﻋﻼﻗﺘﻨﺎ، و تشعري بالضجر منها !
حينما يحاول الملل ان يصيبها !
ﺍﺗﺼﻠﻲ ﺑﻲ ﻭ ﺍﺑﻜﻲ!
اجل! 
ابكي!
دعي دموعك تلامس خديك!
ابكي!
ﺃﻧﺎ ﺍﻋﺮﻑ ﺟﻴﺪﺍً ﺃﻥ ﺑﻜﺎﺋﻚ ﻧﻘﻄﺔ ﺿﻌﻔﻲ!
ﻗﺪ ﺃﻫﺪﻳﻜﻲ،
ﻭ ﺃﺭﺍﺿﻴﻜﻲ،
ﻭ ﺃﻏﻨﻲ ﻟﻜﻲ،
ﻟﻨﺒﺪﺃ ﻗﺼﺘﻨﺎ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ!
و نضحك في وجه الحزن مرة أخرى!
و نرقص سوياً فوق كل حاسد!
فهذا ما نحتاجه، بين الفينه والاخري
ان نبدأ قصتنا من جديد .

.
.
محمد طارق | زول درويش.

السبت، 24 أكتوبر 2015

الكفر الحرارة

#الكفر_الحراره
.
الذي علم الغبش لعب الكورة
الذي اذا ركلته ضفاري اصبعك بورم اسبوعين ده لو ما اتفكا !
واذا ركلته بطاني بنطبع في رجلك اسبوع!
واذا قشطوك بيو شوط  موضوعك استحمي!
و العجب اذا جا في وشك!
ياسلاااام يا!
عينك ما تشوف الا فلااااااش و نور !
و العجب الريحة الفيو
ريحتو تمسك فيك اسبوع!
.
نعم انه معلم الاجيال!
قاهر الحفايا!
و مرعب حراس المرمى!
و كاسر ارجل الشايتين!
انه ملك الدافوري الاقوانو طوبتين!
ذلك الدافوري المافيو حكم
و السمين هو الحارس!
و الحليفة هي الحكم!
و لاينتهي الا الاذان ياذن!
و في الحالات الحرجة و المسخنة
يستمر حتى صلاة العشاء!
انه المنافس بلا منازع!
انه ملك الشوارع!
انه #الحراره!
😁
.
.
محمد طارق | زول درويش.

الاصنام

#الاصنام
.
.
في عالم الاسافير الاصنام ديل عباره عن ناس برسلو ليك طلبات صداقة تقبلها وتاني ما تشوفهم!
و مرات تكون بتقلب في قائمة الأصدقاء تتفاجأ بأسامي كده تستغرب الجابها هنا شنو!
اها و يكون متابع صفحتك ويا كافي البلا
لا لايك
ولا شير
ولا كومنت
ولا حتي بغم!
يعني أنا محتار الناس دي بتعمل فشنو؟
خاشه بتسوي فشنوووو؟!!!
مرات بشك انهم داوعش دايرين يدعدشونا 😁
ياخي هو زاتو منشور في صفحتو ما بنزلو!
تخش صفحتو كلها تطبيقات حكم و خواطر و بوست واحد انو مولود في اليوم الفلاني!
طيب ياخي شاركنا صمتك!
هوزز راسك ده!
اتكلم بالاشارة 👇☝👉👌💪✊👊👌
ياخي اعمل اي شي!
ما معقولة تكون كده!
ياخي التلفون لمن يكون صامت وفي اشعار،
بكنتك برااااو و بنور!
كنتك ياخ!
نور!  نور الله وشك !
و الناس البرسلو شكراً على قبول الصداقة و اتمنى التواصل يدوم وتاني ماتسمع بيهم كلو كلو !
كدي ورونا التواصل بتاعكم ده بتم كيف!
عبر توارد الخواطر ولا شنو؟!
اها يا هاري بوتر! 😒
يا ست الودع! 😒
.
و يااااا ست الودع
هيييي كشكشي 👏
وشوشي 👏
شوفي  الصنم ده لو فيهو شي!
وريييني ياخ ما تختشي!
افتح خشمك قول اي شي!
.
.
محمد طارق | زول درويش.

الخميس، 22 أكتوبر 2015

الاصنام

#الاصنام
.
.
في عالم الاسافير الاصنام ديل عباره عن ناس برسلو ليك طلبات صداقة تقبلها وتاني ما تشوفهم!
و مرات تكون بتقلب في قائمة الأصدقاء تتفاجأ بأسامي كده تستغرب الجابها هنا شنو!
اها و يكون متابع صفحتك ويا كافي البلا
لا لايك
ولا شير
ولا كومنت
ولا حتي بغم!
يعني أنا محتار الناس دي بتعمل فشنو؟
خاشه بتسوي فشنوووو؟!!!
مرات بشك انهم داوعش دايرين يدعدشونا 😁
ياخي هو زاتو منشور في صفحتو ما بنزلو!
تخش صفحتو كلها تطبيقات حكم و خواطر و بوست واحد انو مولود في اليوم الفلاني!
طيب ياخي شاركنا صمتك!
هوزز راسك ده!
اتكلم بالاشارة 👇☝👉👌💪✊👊👌
ياخي اعمل اي شي!
ما معقولة تكون كده!
ياخي التلفون لمن يكون صامت وفي اشعار،
بكنتك برااااو و بنور!
كنتك ياخ!
نور!  نور الله وشك !
و الناس البرسلو شكراً على قبول الصداقة و اتمنى التواصل يدوم وتاني ماتسمع بيهم كلو كلو !
كدي ورونا التواصل بتاعكم ده بتم كيف!
عبر توارد الخواطر ولا شنو؟!
اها يا هاري بوتر! 😒
يا ست الودع! 😒
.
و يااااا ست الودع
هيييي كشكشي 👏
وشوشي 👏
شوفي  الصنم ده لو فيهو شي!
وريييني ياخ ما تختشي!
افتح خشمك قول اي شي!
.
.
محمد طارق | زول درويش.

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015

ذات يوم مشؤوم

ذات يوم مشؤوم..
.
جلست هي في ركن قصي،
جلست القرفصاء،
تتنفس بصعوبة،
تضم نفسها بشدة،
جلست تنزف،
تنزف من الداخل،
لم تكن تعرف ما يحصل معها،
جلست وهي مرغمة علي الجلوس،
جلست لكي لا تهوى ساقطة ارضاً،
تتسائل ما الذي يحدث معها!
للمرة الأولى في حياتها تجلس هكذا،
احست بدموعها سترى الضوء و تخرج منهالة كالسيل ،
و لم يكن هنالك ضوء،
التفت حولها سحب سوداء داكنة،
كتل من الغمام المتثاقل،
كما لو ان الطبيعة الام غاضبة،
غاضبة لما حل بتلك الجميلة،
احست بقلبها يتمزق، وان دمها توقف عن الجريان،
رفعت رأسها و هي تتنهد،
تخنقها العبرة،
كما لو انها طفلة صغيرة صرخ احد بوجهها ،
رفعت رأسها تستنجد رب السماء،
تطلب منه العون،
في تلك اللحظة،
ظهر ضوء من بعيد،
يقترب نحوها رويداً رويداً،
حتي تلك السحب بدأت تتلاشى،
وتكافح الشمس لكي ترسل اشعتها من فوق ،
اغمضت عيناها المحمرة،
وقف هو امامها،
بقامته الممشوقة،
يبتسم لها،
يمد يده اليها،
في تلك اللحظة!
انهارت و سقطت من جفنيها الدموع
و انكسر عليها الضوء باتت كالماس المنثور،
رفعت جسدها بقوة الكون،
لتمسك بيده و تضمه بشدة،
هذا ما كانت تبكي عليه،
عاد ليخرجها من عتمة الحزن الداكن،
تكاد لا تصدق،
و لكن تصدق،
فالرب لا يخذل عبده اذا ما سأله،
و الرفيق لا يترك رفيقه اذا ما احتاجه.
.
.
محمد طارق | زول درويش.

الأحد، 18 أكتوبر 2015

مقتطفات من الذاكرة

#مقتطفات_من_الذاكرة.
.
نجد بعض الاشياء مثل الاغاني او الروائح تحفر في ذاكرتنا و ترتبط لنا باحداث قد مرت علينا مسبقاً،  وعندما تستنشق تلك الرائحة او تسمع تلك الاغنية تتحرك ذاكرتك لتخرج احداث من دهاليز الزمان .
.
مثلاً لي اشياء ارتبطت باحداث كلما تمر علي تعيدني الي تلك الذكريات و تاخذني عبر الزمن ،
سورتي #التين و #الفيل، هاتين السورتين ارتبطتا بفترة الروضة، في كل مرة اسمع واحدة من السورتين اتذكر فترة الروضة عموماً،
اتذكر جيداً كانت الروضة في مدرسة الحارة الثامنه الأساسية بنات، في ذلك الوقت لم تفصل الروضة بسور عن حرم المدرسة،
حتي انني اتذكر الفتيات يأتون الينا و ينظرون الينا كاننا دمى او العاب ، و ذات يوم جاءت احداهن و علقت على ملابسي حيث كنت البس "ردا كاروهات و تيشرت ساده و طاقيه كاروهات تبع الردا "
و قالت "هي حلااااتو! " ومنذ ذلك اليوم وحتي الان اسمع هذه الكلمة،
اتذكر جيداً الفصل الوحيد الذي كان بالروضة،
ذلك الفصل المتهالك المشيد من "الجالوص"
و السبورة "المنقرة "،
مقاعد الحديد،
ادارج الحديد التي تقشر منها الطلاء،
و الشبابيك الخشبية التي اكلتها "الارضة"،
و المروحة التي لا تعمل، و اتذكر ان لها "ريشة" منحنية الي الاسفل تماماً كما لو انها تقول "لقد تعبت من اللف والدوران "
و الارضية الرملية التي يرشها "القفير" بالماء لترطب لنا الجو .
.
اتذكر الاستاذة الوحيدة التي كانت تدرسنا كل المواد "عربي _ حساب _ قران كريم " وكنا ندعوها " بماما فلانة "
و عند الفترة الصباحية ما قبل "فسحة الفطور " تتساقط اوراق شجر "دقن الباشا و النيم " و تنفثها الرياح عبر النوافذ المفتوحة، لتسقط امامي علي الدرج، حتي انني كنت استمتع بصوت تهشيم اوراق "دقن الباشا " الجافة اخرج البذور البنية اللون من داخلها ،
.
ثم نخرج الي "الفطور" و اخرج من حقيبتي سندوتش "بيض او جبنه" التي كانت تعدها لنا امي في الصباح الباكر ، و نحلي بسندوتش" طحنية او مربي "، ثم نركض في ساحة الروضة المخصصة لنا، التي بها بعض الالعاب القديمة الصدئة مثل "الطوطحانية و الزحلقانية"،
ثم نعود مرة أخرى الي الفصل لناخذ " حصة الاسلامية" و نردد خلف الاستاذة صورتي الفيل و التين.
.
اتذكر الرسومات التي رسمت علي جدران الروضة "ميكي ماوس، علم السودان، توم وجيري، و الكابتن ماجد " وبعض الحكم مثل "العلم نور والجهل ظلام "،
حتي تلك الرسومات اكلت عليها الامطار و اصبحت باهتة اللون و تبدو كانها اثار قديمة،
.
وفي نهاية اليوم عندما تفرغ مننا الاستاذة نصيح باعلي صوت
"#البيييييوت
#البيوت_يا_عبود_تاكل_الدود "
.
ولنا في الماضي ذكريات جميلة.
.
.
محمد طارق | زول درويش.