الخميس، 13 أغسطس 2015

عجائب وغرائب الفيسبوك

#من_غرائب_وعجائب_الفيسبوك
.
.
بستغرب في حكاية انو الواحد يكتب لوحده في صفحتها شكراً يا عسل علي قبول الصداقة o.O
وتلقاو فرحان كانو جاو اللوتري

و في النوع البنزل  الصور الوهمية الكلها ورود و شفع و كلام كده رومانسى وما عارف شنو داك o.O
وفي النوع الغياظ غيظآ شديداً البكتب
#ممكن_نتعرف ؟!!
لاحظو انو ده في الحائط
يعني في الخاص حيكون قلب هوبه.. هو لكن قالو كدي ؟!
عاد بعملوها كدي ؟!
نان بسوها كدي ؟! O.o
.
و اظرف مافي الموضوع انو تلات ارباع الحسابات دي اولاد مسجلين بإسم بت و خاتي ليو صورة بت حلوه كده
وعينك ما تشوف الا التلج..
مفروض يدقوا لافته تقول
#هنا_يباع_الثلج
والله صحي ..
مرات بتجذبك صفحات زي دي من تخش تضحك لحدي ما تطلع ..
ده كلو كوم و البتلقى صفحتها كلها
صباح الخير
نهاركم سعيد
مساء الخير
تصبحوا ع خير..
و التعاليق ما تديك الدرب
كوم تاااااني..
.
.
غايتو مفروض نكون الدولة الثانية عالمياً بعد مصر طبعا في تصدير التلج ..
.
تخريمه :
مدام الرزق مقسوم..
كسير التلج ماليو لزوم..
.
.
#محمد_طارق_زول_درويشً

حبتين

لكل واحد حابب ياخد نفس و يروق من الجري  شويه..
.
كت كات في السودان ...
.
حبتين للبشرب قهوة في شارع النيل
حبتين للعشاق تحت كبري توتي
حبتين للبتصور مع برج الفاتح
حبتين للبياكل اقاشي في بحري
حبتين لناس النيلين
حبتين لباعة المويه
حبتين للواقف مشمع
حبتين للكهرباء القاطعة
حبتين للباعوض الدائم
حبتين لسخانة السوق العربي
حبتين لشمس السودان التي لا تغيب
حبتين للبرالمه
حبتين للكتمه في الجامعة
حبتين لاصحابك المواسير
حبتين للزحمة
حبتين للعلاقات البينيه
حبتين للركشات
حبتين للكتاحه
حبتين للطياره بدون سواق
حبتين لبص الوالي
حبتين للكمساري الظريف
حبتين للموظف اللئيم
حبتين للماشي كدراي
حبتين لكل زول جاري
.
حبتيييييين .
.
محمد طارق | زول درويش.

نداء الواجب

كنت أجلس أمام "لابتوبي" اتصفح و أتجول بين الصفحات حتى جائني رد بقبولي بالالتحاق بالجيش الأمريكي. .
فوراً توجهت إلى أقرب قاعده .. هنالك قابلت الكولونيل المسئول عن السرية .. قمت بالتحية العسكرية بعد أن عرفت نفسي..
قام بشرح كل شئ ..و طلب الملازم قائد الفرقة 141 التي سوف أكون تحت امرته..
بعدها توجهت إلى التدريب فالوقت لا يسمح بالمزيد من المماطلة والتأخير. .
اخذت سلاحي ارتديت بزلتي العسكرية. . تأكدت من أن كل شيء في مكانه. .
المنظار الليلي- شك
اللاسكي - يعمل
المسدس الخلفي - شك
القنابل اليدوية - شك
السترة المضادة للرصاص - شك
كل شي يبدو علي مايرام..
توجهت نحو ساحة التدريب. .بعد أن أخذت كامل الارشادات والتعليمات ومتطلبات التدريب. .
جلست في خندق صغير..تحيط بي أكياس من الرمل كانت قد وضعت فوق بعضها لتكون بمثابة حاجز حماية. .
أطلق المسئول طلقة بداية التدريب. .علي أن أسقط كل الأهداف دون ان أصاب بطلق ناري. .
وها أنا ارفع راسي وامسك سلاحي R65 اصوب نحو الأهداف واسقطها واحدة تلو الأخرى. . لم يكن صعب علي إسقاطها .. فطالما كنت أجيد الرماية. .
ثم توجهت نحو ساحة أخرى .. حيث تظهر لي الأهداف بشكل العدو و المدنين.. علي أن لا أصيب اي مدني، فقط إسقاط العدو أرضا. .
و أيضا نجحت في تخطي هذا التدريب. . وبعدها جاء الملازم مسرعاً وهو يقول بنفس متقطع .. استعدوا فقد حان وقت العرض. .
يبدو أن الفرق في ساحة القتال تحتاج الى دعم سريع. .
لذلك تجهزنا وركبنا الشاحنات المصفحة وتوجهنا نحو ساحة القتال. . لم يكن هذا تدريب انه نداء استغاثة حقيقي. .
إنه نداء الواجب. .
أصبحت الأجواء مشحونة بالتوتر .. الكل في حالة استعداد تام. .
تتحرك بنا الشاحنات بسرعة مما جعلها تقفذ عند المطبات..وصلنا مدخل ساحة القتال وهي عبارة عن منطقه سكنية تمت السيطرة عليها من قبل الثوار المسلحين. .
الآن حان وقت الجد.. توغلنا بهدوء بين الأزقة الضيقة ..كانت المنطقة فارغة تماماً لا توجد بها حياة. . كل شيء قد دمر .. تتصاعد النيران من كل مكان. . حتى أصبح الجو ملئ بالضباب والدخان وصعوبة الرؤية..
.
. .
فجاة انطلقت أصوات الرصاص والنيران .. نحن الآن في حالة إشتباك ..
يصيح الملازم قوموا بتغطية بعضكم ..
أصوات الأسلحة و دويها عم المكان. .
احتدم النزال
العدو كان مستعداً
انه فخ ! يصيح الملازم
عودوا ادراجكم
انسحبوا
هيا هيا !
ولكن كان الأوان قد فات .. علينا أن نواصل القتال. .
لقد أصبت بشظايا !! صاح أحدهم
أين المسعف !!
و دوي آخر اسقط الجميع أرضاً. .
احذرواااااا ار بي جي !! صاح الملازم
و صوت دوي عالي
بعدها أظلم المكان
حل الصمت
لا يوجد صوت !
ماذا حل !
لاتوجد رؤية !
أين الجميع؟ !
هل متنا ؟!
.
.
.
.
عندها امعنت النظر فوجدت "لابتوبي" قد فرغت البطارية منه.. وعندها قررت أني لن ألعب هذه اللعبة
call of duty  مجدداً ما لم أوصل جهازي بالشاحن..
.
.
محمد طارق | زول درويش.

اسماء في حياتنا

#أسماء_في_حياتنا
.
أكتر برنامج علي مر التاريخ السوداني استهلك كمية من المشاهير..
كان بتعرض كل جمعة وضيف الجمعة دي الجمعة البعديها بكون سلم ورقو و انتقل الي الرفيق الأعلى. .
برنامج زي شارع الخرطوم مدني.. يومي بشيل ناس..وده أسبوعي بشيل واحد. .عامل كده زي جنيه الجمعة !
الظريف قالو ليك عمر الجزلى مقدم البرنامج طلب من كمال ترباس انو يعمل معاو حوار.. يازول قال ليك ترباس سكلب وجقلب..
هووي ياعمر خت شخيت واقييف بعيد.!
هوووي
وتاني هووي
والتالته للجيران!!..
كلامك ده ما بنفع معاي !!.. بطل الهظار البايخ ده !!..
ياخي انا لسه وشي ناير مالك علي ؟!!.
.
وقيل انو ليوم الليلة ترباس و عمر ما بتلاقو ولو في مناسبة اجتماعية ترباس شاف عمر بقتل ملف ويربط عمتو في وشو بدل راسو..
.
غايتو كان برنامج ظريف والله بس عيبوووو
عيييبو !
وختو تحتها سبعة خطوط مدرجة للاصغر
عيبو انو ما كان بستضيف ال...... ركز مع ناس الفن وخلا ناس ال......
بس ده عيبو..
والله يجازي الكان السبب
هسه كان ريحنا ياخ وعملنا حفلة تنصيب تذكااارية
للبرنامج طبعاً
و اجزنا بدل الثلاثاء !
الأربعاء
والخميس
والجمعة
والسبت
والأحد
والاثنين
ورمضان
و للمولد
و الفلنتاين
و شم النسيم
ياخي كان باقي عمرنا كلو إجازة !
.
يس قدر الله ماشاء فعل .
.
كلنا معآ لإنشاء برنامج
#تماسيح_في_حياتنا
بقيادة عمر الجزلي
ويتم عرضه على قناة ناشونال جيوغرافيك
فقرة الحياة البرية.
.
و إجازة سعيدة .
.
.
محمد طارق | زول درويش.

نهاية بطل

ﻗﺒﻞ ﻭبعد..
ﻧﻬﺎﻳﻪ ﺑﻄﻞ !
ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻫﻮ ﻣﻨﺘﻈﺮ ﺩﺍﺧﻞ ﻣﺤﻄﺔ ﺍﻟﻤﻮﺍﺻﻼﺕ ﻭﻣﺴﺨﻦ ﻭﺍﻟﺸﻤﺲ ﺿﺎﺭﺑﻪ
(ﺻﻠﻌﺘﻮ) ﻓﺠﺄﺓ ﻛﺪﻩ ﺃﺣﺲ ﺑﺄﻥ ﻫﻨﺎﻟﻚ ﻧﻮﺭ ﺍﻏﺸﻰ ﻋﻴﻨﻴﻪ ﻭﻧﺴﻴﻢ
ﺿﺮﺏ ﺧﺪﻳﻪ ﻭﻃﺸﺎﺵ ﺍﺻﺎﺏ ﻋﻘﻠﻪ ﺗﺴﺄﻝ ﻣﺎﻫﺬﺍ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﺼﻞ
ﻣﻌﻲ؟ ( ﻳﺎﺭﺑﻲ ﺧﺸﺖ ﻓﻴﻨﻲ ﺣﺎﻓﻠﻪ؟)
ﺑﻌﺪ ﻟﺤﻈﺎﺕ ﺑﺪﺃﺕ ﺍﻟﺮﺅﻳﻪ ﺗﺘﻀﺢ ﻟﻪ ﻭﺑﺪﺃ ﻳﺴﺘﺠﻤﻊ ﺍﻓﻜﺎﺭﻩ ﻭﺗﺮﻛﻴﺰﻩ
ﻭﻋﻨﺪﻫﺎ ....
ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺍﻟﺠﺬﺍﺑﻪ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﻤﻈﻬﺮ ﺍﻟﺨﻼﺏ ﻭﺍﻻﺣﺘﺮﺍﻡ ﻭﺍﻟﺠﻤﺎﻝ
توشحها عباية.. ﻫﻨﺎﻟﻚ ﻭﻗﻒ ﺻﺎﺣﺒﻨﺎ ﻣﺤﺪﻗﺂ (ﻣﺒﺤﻠﻖ ﻋﻴﻮﻧﻮ ﻭﻓﺎﺗﺢ
ﺧﺸﻤﻮ ) ﻧﻌﻢ ﻳﺎﺳﺎﺩﻩ ﺍﻧﻪ ﺍﻟﺤﺐ ﻣﻦ ﺍﻭﻝ ﻧﻈﺮﻩ ...ﻓﺘﻘﺪﻡ ﺍﻟﻴﻬﺎ ﺫﻟﻚ
ﺍﻟﺸﺎﺏ ﻭﺣﺮﻛﻪ ﺑﺤﺮﻛﺘﻴﻦ ﺧﺸﻢ ﺧﺸﻤﻴﻦ ﺍﻧﺠﺰ ﻣﺎ ﻟﻢ ﻳﺴﺘﻄﻊ ﻋﻠﻴﻪ
ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ...
ﻭﻣﻦ ﻫﻨﺎ ﺑﺪﺃﺕ ﺍﻟﻘﺼﻪ ﻣﻦ ﻃﺸﺎﺵ ﺛﻢ ﺩﻫﺸﻪ ﺛﻢ ﺑﺴﻤﻪ ﺛﻢ ....
ﻋﺪﺕ ﺍﻻﻳﺎﻡ ﻭﺍﺻﺒﺢ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﻭﺗﻠﻚ ﺍﻟﻔﺘﺎﻩ ﺣﺒﻴﺒﺎﻥ ﺻﺪﻳﻘﺎﻥ
ﻣﺨﻠﺼﺎﻥ ﻭﻓﻴﺎﻥ ( ﺟﻮﺯ ﺍﻟﻘﻤﺮﻱ) ﻭﺑﺪﺃﺕ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ ﺗﺘﻀﺎﺭﺏ
ﻭﺍﻟﺮﺣﻼﺕ ﺍﻟﻨﻴﻠﻴﻪ
ﻭﺍﻟﺰﻳﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﻨﺰﻟﻴﻪ ( ﺗﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﺍﻫﻠﻬﺎ)
ﻭﺍﻣﻮﺭﻫﻢ ﻭﺍﺿﺤﻪ ﺷﺪﻳﺪ -:)
ﻣﻀﺖ ﺍﺷﻬﺮ ﻭﻗﺮﺭﺍ ﺍﻥ ﻳﺘﺰﻭﺟﺎ ﻭﻳﺪﺧﻠﻬﺎ ﻋﺶ ﺍﻟﺤﻴﺎﻩ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﻪ .. ﺍﻟﻤﻬﻢ
ﺍﻗﺘﺮﺏ ﻣﻮﻋﺪ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻭﻟﺤﺪﻱ ﻫﻨﺎ ﻣﺎﺷﻴﻦ ﺗﻤﺎﻡ .. ﻭﺟﺎﺀﺕ ﺍﻟﻠﺤﻈﻪ
ﺍﻟﺴﻌﻴﺪﻩ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻧﺘﻈﺮﻫﺎ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻠﺤﻈﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﻤﻨﺎﻫﺎ ﻛﻞ
ﻋﺎﺯﺏ ﻭﻋﺎﺯﺑﻪ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻠﺤﻈﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻀﻔﻲ ﻟﻠﺤﻴﺎﻩ ﺟﻤﺎﻟﻬﺎ ﻭﺭﻭﻧﻘﻬﺎ
ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻠﺤﻈﻪ .... ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻠﺤﻈﻪ .
ﺑﻌﺪ ﺍﻧﺘﻬﺎﺀ ﺍﻟﻌﺮﺱ ﻭﺍﻟﺤﻔﻼﺕ ﻭﺍﻟﻬﺠﻴﺞ ﻭﺍﻟﻄﺮﺑﺎﻧﺎﺕ ﺫﻫﺒﺎ ﻟﻴﻤﻀﻴﺎ
ﺣﻴﺎﺗﻬﻤﺎ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﻪ .
ﺑﻌﺪ ﻛﻢ ﺳﻨﻪ ﺟﺎﺑﻮ ﻟﻴﻬﻢ ﻛﻢ ﺷﺎﻓﻊ ﻛﺪﻩ ﻭﺍﺻﺒﺢ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﻣﻦ
ﺷﺎﺏ ﺍﻟﻲ ﺃﺏ ﻭﺗﻠﻚ ﺍﻟﺠﺬﺍﺑﻪ ﺍﻟﻲ ﺃﻡ ..ﺑﺪﺃﺕ ﺍﻻﺣﻮﺍﻝ ﺗﺘﻐﻴﺮ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ
ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ( ﻭﺍﻟﻨﻘﻪ ﺑﺪﺕ ﺗﺤﺼﻞ) ﺣﻴﺚ ﻛﺎﻥ ﺍﻷﺏ ﻳﻄﻠﻊ ﻣﻊ ﺑﺰﻭﻍ ﺍﻟﻔﺠﺮ
ﺍﻟﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻭﻳﺮﺟﻊ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻤﺴﺎﺀ ( ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺣﺎﻟﺘﻮ ﺗﺤﻨﻦ ﺟﺎﺭﻱ ﺑﻜﺮﻋﻴﻨﻮ
ﻭﻳﺪﻳﻨﻮ ) ﻭﻳﻘﻀﻰ ﻣﺎﺗﺒﻘﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺑﻴﻦ ﺑﻜﺎﺀ ﺍﻃﻔﺎﻟﻪ ﻭﺷﻜﻮﺓ ﺯﻭﺟﺘﻪ
ﻭﺍﺳﺘﻤﺮ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﺍﻟﻲ ﺍﻻﺳﻮﺀ (ﻛﺘﻤﺖ ﻓﻴﻮ) ﺍﺻﺒﺢ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ
ﻳﺴﻮﺩﻩ ﺍﻟﻈﻼﻡ ﻭﺍﻟﻜﺌﺎﺑﻪ
.

.. ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻻﻳﺎﻡ ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﻃﻔﺢ ﺍﻟﻜﻴﻞ ﻭﺑﻴﻨﻤﺎ ﻫﻮ ﺟﺎﻟﺲ ﻓﻲ
ﺍﻟﺤﻮﺵ ﺳﺮﺣﺎﻥ ﻭﻣﺘﻤﺤﻦ ﻭﻓﻲ ﻟﺤﻈﻪ ﻧﻘﺮﺕ ﻋﻠﻲ ﺑﺎﺏ ﺍﻓﻜﺎﺭﻩ ﺧﻄﻪ
ﻋﺠﻴﺒﻪ ﺧﻤﺴﻴﻪ ﺑﻌﺪ ﺗﺠﻤﻴﻊ ﻭﻋﻤﻞ ﺍﻟﺤﺴﺎﺑﺎﺕ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﺨﻄﻪ ﻋﺴﻰ
ﻭﻟﻌﻞ ﺗﻮﺟﺪ ﺍﻟﻘﺒﻮﻝ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺻﺎﺡ ﻣﻨﺎﺩﻳﺂ ﻟﺰﻭﺟﺘﻪ: ﻳﺎ ﻭﻟﻴﻪ ﻫﻮﻱ ﻫﺎ
ﺗﻌﺎﻟﻲ ﻫﻨﺎ . ﺟﺎﺀﺕ ﺍﻟﺰﻭﺟﻪ ﻣﺴﺮﻋﻪ ﻣﺸﺘﺘﻪ ﺍﻻﻓﻜﺎﺭ: ﺧﻴﺮ ﻓﻲ ﺷﻨﻮ؟
ﺍﺣﻜﻲ ﺳﺮﻳﻊ
ﻃﻠﺐ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﺠﻠﻮﺱ ﺑﻘﺮﺑﻪ ﻭﻃﺮﺡ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﻔﻜﺮﻩ ﻭﻗﺒﻠﺖ ﺍﻟﺰﻭﺟﻪ ﺑﺎﻟﺬﻱ
ﻗﺎﻟﻪ ﻭﻋﺎﺩﺕ ﺗﺸﻮﻑ ﺑﺎﻗﻲ ﺷﻐﻼﺗﻬﺎ .. ﻋﺪﺕ ﺍﻻﻳﺎﻡ ﻭﺑﺪﺍﺕ ﺗﻌﻮﺩ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ
ﺍﻟﻲ ﻣﺠﺎﺭﻳﻬﺎ ﻭﺗﺪﺏ ﺍﻟﺤﻴﺎﻩ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﺑﻌﺪ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻣﺎ ﺍﺗﻔﻘﺎ
ﻋﻠﻴﻪ ..
ﺍﻟﻔﻜﺮﻩ ﻛﺎﻧﺖ ﻛﺎﻷﺗﻲ-:
ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻳﻮﻡ ﻓﻲ ﺍﻻﺳﺒﻮﻉ ﻟﺤﻞ ﻛﻞ ﻣﺸﺎﻛﻠﻬﻢ ﺍﻱ ﻳﻔﺸﻮ ﺯﻫﺠﻬﻢ ﻓﻲ
ﺑﻌﺾ ﺑﺎﻟﻄﺮﻳﻘﻪ ﺍﻟﺘﺎﻟﻴﻪ : ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺼﺎﺭﻋﻪ ﺍﻟﺤﺮﻩ (ﺿﺮﺏ ﺧﺒﺖ
ﺭﺯﻉ ... ﺍﻟﺦ) ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﻋﻪ 10-8 ﻣﺴﺎﺀ ﻛﻞ ﺍﺛﻨﻴﻦ ﻭﺗﺒﺪﺁ ﺍﻟﺘﺴﺨﻴﻨﻪ ﻓﻲ
ﺻﺒﺎﺡ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ .
ﺍﻣﺎ ﺍﻧﺎ ﻭﺍﻻﻭﻻﺩ ﺑﻨﺠﻴﺐ ﻓﺸﺎﺭ ﻭﺑﺎﺭﺩ ﻭﻧﻘﻌﺪ ﻧﺘﻔﺮﺝ ﻣﺒﺎﺷﺮ ﻭﺣﺼﺮﻳﺂ
ﻭﻋﺎﺷﻮ ﻓﻲ ﺍﻣﺎﻥ ﻭﺳﻼﻡ ..
.
.
كسره: ﺟﺎﻫﻢ ﻋﻘﺪ ﻋﻤﻞ ﻝWWE ﺷﻮﻳﻪ ﻛﺪﻩ ﻭﻳﻠﺤﻘﻮ ﺟﻮﻥ ﺳﻴﻨﺎ. .
.
محمد طارق | ﺯﻭﻝ ﺩﺭﻭﻳﺶ

صف ورا صف

صف ورا صف.
.
وقت كنا صغار اهلنا بقولو انو نحن جينا في زمن الراحة وزمن التكنولوجيا و زمن اسبيستون .. فشنو كلامهم صح .. و دايماً بقارنو بين زمنا و زمنهم..
يعني زمان الواحد بقرا بالفانوس والشمعة وبجي اول السودان.
وهسه يقرو ب "اسبوت لايت" و "سيلنق لامب" و خمسين لمبة في الاوضه أشكال وأنواع تقول مغلق و الواحد كان جاب 50 حق الحكومة يعملو ليو حفلة..
و تاني صلة الرحم زمان كانو بطلعو مع بعض وبتلمو في بيت زول كل جمعة وكل يوم ورحل وبرامج.. وهسه الواحد ينتظر يوم الجمعة عشان يغسل و ياخد ليو تكية قبل المغرب..
زمان عندهم اي شي رخيص..
هسه اي شي غالي ..
والرخيص برخصتو يضوقك مغصتو
و الغالي بغلاتو يضوقك مرارتو..
اي مرااارتو !!
زمان عندهم العيش بالصفوف يمشو يجيبو من الفرن و الواحد لازم يطلع بعد صلاة الصبح عشان يجيب عيش يومو..
فشنوووو الواحد لمن يسمع حاجة زي دي بستغرب
لكن اقتنعنا لمن حصلت أزمة الدقيق والعيش كان بالصفوف..
المواصلات زمان بجي باص "تاتا" في اليوم مرتين اتجاهو واحد لحقتو بتصل مشوارك ما لحقتو تركب تاكسي والتكسي زمان زي الركشه هسه. .
لكن هسه الحافلات ما تديك الدرب و برضو في أزمة ..
زمان ما عندهم صفوف في المؤسسات الحكومية. .
ولو عندك شي تمشي اللجان الشعبية في حلتكم
لكن هسه !!!
بسم الله نبدأ
صف شهادة الميلاد
صف الجنسية
صف التسنين
صف الرقم الوطني
صف الجواز
صف الترخيص
صف الرخصة
صف الفطور في المدارس
صف الدخول للمستشفيات
صف الصيدلية
صف الخارجية
صف التعليم العالي
صف القبول
صف وزارة التربية والتعليم
صف وزارة الصحة
صف اي وزارة
صف اي شي
و صفووووووووف الناس المتخارجة من البلد دي
و أخيراً وليس آخرا
صف الغاز.
اتصطفوا يرحمكم الله..
.
.
و بهديكم الغنيه دي
عسى ولعل تخفف الصفوف

مين غشاك وخشه صفك
مين نساك يا ناسي صفك..
شفت صفوف و صفوف طويلة
من الحرمان انا كل ليله...
الوقفات ابكت عيوني
الشكلات أصوات شجوني
شوف عيني كم زعلوني..
عشانك انت يا ناسي صفك .. .
.
محمد طارق | زول درويش.

المكياج

#المكياج
.
المكياج هو وسيلة لإظهار جمال المرأة بوضع القليل من احمر الشفاه وشويه بدره وحاجات خفيفه كده. .فتتغير ملامح المرأة الي الافضل و الأجمل .. و كذلك لتغطية بعض العيوب الصغيرة. .
لكن !!
لاااكن!!
لااااااكن !!
.
تعالو شوفو المكياج عندنا عامل كيف....
عامل زي بص الجريف ...
.
هو وسيلة لإظهار الوحش الذي بداخل المرأة
هو وسيلة للرعب ..
وسيلة لزياده العيوب عيباً. .
وسيلة لزياده الطين بله ..
فنجد الفتاة
تضع الكثير من احمر الشفاه
الكثير من البودرة
الكثير من قلم الشيني عند الحواجب
الكثير من بوهيات جوتن الالمانيه
بعد عمل 3 طبقة طلية حريرية سمك 2.5 سم
و عمل طلاء بوماستك 3 أوجه. .
ورش كامل شامل بإستخدام الكمبرسون ..
كما ذكر في الكود البريطاني للمواصفات والمقاييس الهندسية ..
و إذا توفرت الامكانيات لقامت بصب قالب من الجبص والخرسانه فوق وجهها ..
.
و نجدها تتجول في الشوارع
والازقة
و الدكاكين
ومن ترزي لترزي
ومن بوتيك لبوتيك
و قدر ظروفك وقدرني..
بكل ثقة مرفوعة الرأس ذلك الرأس الذي قد يصل وزنه طن من كثرة المساحيق و البلاوي التي قامت بوضعها في وجهها..
عند منتصف النهار عز السخانه ديك ونجد وجهها يشع  و يتوهج كالكربتونايت و يجهر كل من حولها في لمحة البصر ! .
أشعة ليزر بس !
.
وتأتي الفيس وتكتب ...
جمالي طبيعي
وشخصيتي كبصمة يدي لا تشبه أحد. .
.
حقيقة ما بتشبهي أحد !
وجمالك ده لو كان بتكلم
كان قال ليك ..
عليك الله !
حلفتك!
النبي فيك !
الزمة في حلقك !
خليني في حالي !
والله انت فاهمة غلط !
والله غلبان !
ده انا مسكييين يا عااالم !
.
كان شكى وبكى وقدم للوتري وهاجر لأمريكا سيرا علي الأقدام "زعلة بس" !
.
الموووهم .. ارحموووو وشووووشكم دي
يرحمكم و يرحمنا الله. .
.
.
محمد طارق | زول درويش